من خلال قراءة النصائح التالية التي تم إعدادها من قبل الدكتور شهریار یحیوي، ستكون لديك فترة نقاهة أسهل بعد عملية حقن الدهون في الوجه.

1) بما أن كمية ملحوظة من الدهون المحقونة سيتم امتصاصها خلال مدة 2 إلى 3 أشهر، فلذلك يتم عادة حقن الدهون بكميات أكثر مما يكفي لتعويض الامتصاص التدريجي. لذلك، خلال الأيام 10 الأولى، سيصبح الوجه مشوها وقبيحا.

2) من الممكن أن يكون الوجه غير متماثل في الأيام الأولى أو إلى أسبوعي؛ حيث قد يكون التورم أكثر من جانب من جانب آخر بسبب الحقن.

3) لتقليل التورم، يوصى باستخدام وسادة إضافية لـ3 إلى 5 ليال أولى حين النوم حتى يقع الرأس والوجه في موقع أعلى.

4) المشي مفيد للحد من تورم الوجه، وعلى العكس، النوم في السرير سيزيد من تورم وجهك.

5) لتسريع عملية تقليل التورم، يرجى السيطرة على تناول الملح الخاص بك.

6) يمكنك إزالة لاصقات الخدين وأسفل العيون تحت الدش بعد 2 إلى 3 أيام.

7) سيساعد وضع كمادات الجليد في مناطق الحقن في أول يومين على تقليل التورم إلى حد ما، ولكن لا تبالغ في وضع الجليد.

8) تعاطي التدخين والنارجيلة أثناء أسبوعين بعد حقن الدهون ضار جدا لحياة الخلايا المحقونة.

9) لا يوصى بالتدليك باليد أثناء أول أسبوعين بعد حقن الدهون على الإطلاق، ولكن بعد أسبوعين، إذا كانت مناطق خاصة من الوجه متورمة أكثر من قبل، يمكنك تدليك المناطق والضغط عليها بالتنسيق معي.

10) يرجى عدم النوم على جانبيك لمدة 3 ليال حتى لم تتنقل الدهون المحقونة على الخدين.

11) من فضلك عدم تعرض المناطق المحقونة لأشعة الشمس المباشرة، وعند الضرورة، استخدم كريمات واقية من الشمس بـ SPF أعلى من 20.

12) وبما أن حركات الوجه تسبب تحريك الخلايا الدهنية المحقونة، فلذلك في الأيام الأولى، تجنب التحدث الطويل وغير الضروري. اضحك أقل وابتسم فقط.

13) خلال الـ 72 ساعة الأولى، تجنب مضغ الأطعمة الصلبة التي تحتاج إلى مزيد من فتح الفم وإغلاقه. تناول الأطعمة اللينة، وإذا تم الحقن في شفتيك، لا تستخدم القصب ولا تضم شفتيك.

14) إذا تم الحقن في شفتيك، قم بتدهين شفتيك دائما باستخدام مرهم فيتامين A.

15) ستكون الزيارة الأولى حوالي أسبوع واحد بعد الجراحة.

16) إنك لا تحتاج إلى أي أدوية أخرى غير كبسولة السيفالكسين. يوصى بتناول واحدة من كبسولة السيفالكسين كل 6 ساعات لمدة 3 إلى 5 أيام.

17) وبما أن الجوع ضار جدا للخلايا الدهنية المحقونة، فلذلك تجنب الجوع في أول أسبوعين. ومن الموصى به استخدام وجبات خفيفة من الكربوهيدرات والوجبات الخفيفة الحلوة في الساعة 11 صباحا والساعة 6 مساء لتحسين التغذية للخلايا الدهنية.

18) لا تستخدم أبدا أدوية حرق الدهون أو أدوية التخسيس أو المقللة للشهية أثناء الأسبوع بعد الحقن.

19) تجنب التمارين الرياضية المسببة لحرق الدهون مثل جهاز المشي والدراجة الثابتة لمدة شهر واحد. ولكن التمارين الرياضية البطيئة وعلى المدى القصير مسموحة.

20) تأكد من تناول حبتين من الفيتامينات المتعددة الخارجية يوميا لمدة 2-3 أسابيع بعد حقن الدهون. وعادة ما تظهر النتيجة النهائية للحقن بعد 2 إلى 3 أشهر، وعادة ما ستبقى الدهون المحفوظة في الوجه دائمة في 3 أشهر.

الدکتور شهریار یحیوي